إنطلاق “شهر القراءة” بالإمارات تحت شعار “أسرتي تقرأ”

تحتفل الإمارات، غداً الإثنين، بشهر القراءة، على مستوى الدولة؛ وذلك تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء الذي حدد شهر مارس / آذار من كل عام، شهراً وطنياً للقراءة.

وأطلقت وزارة الثقافة والشباب الاماراتية، شعار “أسرتي تقرأ” على شهر القراءة لهذا العام، بهدف جعل كل منزل في الإمارات مكاناً يقرأ فيه الآباء لأبنائهم.

وجاء ذلك استجابة لنتائج دراسات جمعية الناشرين الإماراتيين التي أظهرت بأن هناك عدداً قليلاً نسبياً من الآباء في دولة يقرؤون لأبنائهم أو يشجعونهم على القراءة.

وتهدف الوزارة إلى دعم وتعزيز دور الآباء في غرس حب القراءة لدى الأبناء، وإبراز أهمية القراءة والتشديد على دورها الكبير في تنمية الطفولة المبكرة، وترسيخ ثقافة القراءة كعادة مجتمعية دائمة بين أفراد المجتمع، وتعزيز دورها كمحرك ومؤشر رئيسي للتماسك والترابط الأسري في مجتمع الإمارات، وتعزيز ثقافة القراءة بغرض المتعة والاستكشاف والإلهام لدى الأطفال، فضلا عن العمل على تكثيف جهود مؤسسات الدولة لإعداد وإطلاق الحملات والبرامج التثقيفية للآباء بشأن أهمية القراءة لأبنائهم وتشجيع عادات القراءة المبكرة.

يذكر أن شهر القراءة مناسبة سنوية تشارك خلالها مختلف المؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة أو المؤسسات التعليمية والثقافية عبر مبادرات وبرامج تسهم في بناء مجتمع قارئ متسلح بالعلم والمعرفة، قادر على قيادة مسيرة التنمية في الدولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.