“ضاحي خلفان” يهاجم تقرير أمريكا بشأن مقتل “خاشقجي”

انتقد نائب رئيس شرطة دبي، ضاحي خلفان، تقرير وكالة الاستخبارات الأمريكية، بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي والذي نص على موافقة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على اغتياله عام 2018.

وقال “ضاحي خلفان” في تغريدات عبر “تويتر”، “أمضيت 52 عاما في كتابة التقارير ذات الصلة بالجريمة ولم أر قط أخيب من تقرير أمريكا المنشور… من أول نقطتين في التقرير تأكدت أن ما جاء فيه يبطله”.

وأضاف: “لو أن أمريكا ستحاسب الدول كما يدعي بايدن لخرقها حقوق الإنسان سيجد أن أمريكا أكثر من خرق هذه الحقوق”، متسائلاً: “كم عالم عراقي اغتيل في العراق أبان احتلال أمريكا له…لم ينعهم بايدن ولو بكلمة…رق قلبه يعني لخاشقجي”.

وتابع “خلفان”: “مرتكبي جرائم أبو غريب يتباكون على مقتل خاشقجي…غريب”، مضيفاً: “خلافات بايدن وأحقاده على ترامب وصهره يحاول أن يفرغها على محمد بن سلمان في نبش قضية خاشقجي، مضيفا “هذا أسلوب رخيص”. حسب تعبيره.

واختتم نائب رئيس شرطة دبي تغريداته قائلاً: “قضية خاشقجي أحيلت إلى القضاء وصدرت بها أحكاما نهائية وفي كل الدنيا تنتهي القضية بإنتهاء البت فيها قضائيا”، مضيفاً:  “لكن عقلية الكاوبوي لا تزال راسخة في عقول بعض قادة أمريكا للأسف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.