للمرأة الأولى..المرأة السعودية في الجيش والشرطة

أصبح بإمكان المرأة السعودية الالتحاق بالخدمة العسكرية، بعد فتح التجنيد أمام الجنسين. ووضعت وزارة الدفاع مجموعة من الشروط أمام المتقدم/المتقدمة للالتحاق بالخدمة، غير أن هناك معايير إضافية للنساء.

ووِضِعت وزارة الدفاع السعودية مجموعة من الشروط أمام المتقدمين/ المتقدمات بهدف الانضمام للخدمة العسكرية. ومن بين هذه الشروط: أن يكون سجل المتقدم/المتقدمة نظيفاً، ويكون لائقا/لائقة طبياً للخدمة العسكرية. كما تم وضع بعض المعايير الإضافية الخاصة بالنساء الراغبات في التقدم للخدمة العسكرية، حسب نفس المصدر.

ومن بين هذه المعايير الإضافية، أن تتراوح أعمار المتقدمات بين 21 و 40 عاماً وألا يقل طولهن عن متر و 55 سنتيمتراً. كما لا يجب على المتقدمة أن تكون موظفة في أي جهة حكومية، وأن يكون لديها تعليم ثانوي على الأقل، وألا تكون متزوجة من غير سعودي وغيرها من المعايير. 

ونقلت صحيفة “عاجل” السعودية عن وزارة الدفاع السعودية قولها إن “أفرع القوات المسلحة تشمل القوات البرية، وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي..والقوات البحرية الملكية السعودية،وقوة الصواريخ الاستراتيجية والإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة”. يشار إلى أن التقديم للانضمام للخدمة العسكرية السعودية سينطلق في شهر أبريل/نيسان القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.