10 آلاف و305 جرعات لقاح فيروس «كورونا» لكبار المواطنين وأصحاب الهمم في الشارقة

تستمر دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة في حملة تطعيم كبار السن وأصحاب الهمم وذويهم بالجرعة الأولى والثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، إذ وصل عدد الذين تلقوا اللقاح إلى أكثر من 10 آلاف شخص من هذه الفئة.

وقدمت الحملة 10 آلاف و305 جرعات لقاح فيروس «كورونا» لكبار المواطنين وأصحاب الهمم وذويهم، بواقع 7254 شخصاً تلقوا الجرعة الأولى، و3051 شخصاً منهم تلقوا الجرعة الثانية.

وحددت الدائرة الرقم المجاني 800700 كخطٍ ساخنٍ لاستقبال كل طلبات التطعيم المنزلي للراغبين من كبار المواطنين وذوي الإعاقة وأسرهم بالشارقة، إذ بلغ عدد الطلبات المقدمة ما يزيد على 3536 طلباً منذ بداية الحملة المجتمعية للدائرة، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع متمثلة بمنطقة الشارقة الطبية.

وأطلقت الدائرة الحملة  في شهر يناير الماضي بهدف الوصول إلى أكثر الفئات حاجة للقاح، إذ يقوم 18 فريقاً من مركز خدمات كبار السن بمدينة الشارقة وخورفكان ودبا الحصن وكلباء والحمرية والذيد والمدام والبطائح ومليحة، بزيارات منزلية لهذه الفئة، حيث تم تدريبهم، بالتعاون مع مراكز الرعاية الصحية الأولية في الشارقة، على الإجراءات الطبية المعتمدة لتقديم التطعيم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.