وصول الدفعة الأولى من السفن الحربية المشاركة في “نافدكس 2021”

استقبلت أبوظبي بالأمس  الدفعة الأولى من السفن الحربية المشاركة في معرض الدفاع البحري «نافدكس 2021» والتي ضمت 6 سفن تمثل 4 دول هي مملكة البحرين، وجمهورية باكستان، والبحرية الملكية البريطانية، ودولة الإمارات، حيث تم استقبالها رسمياً مع دخول السفن قناة المصفح المائية، وصولاً إلى الرصيف البحري المقابل لمركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث تقام فعاليات أيدكس ونافدكس 2021 ابتداء من يوم الأحد المقبل.

وجرت عمليات الاستقبال بنقل ممثلي وسائل الإعلام على متن يخت «الرحبة» من الرصيف البحري مقابل مركز أبوظبي للمعارض وعلى مسافة سير بالزورق لمدة ساعتين، حيث تم الالتقاء مع السفن الحربية القادمة إلى أبوظبي في عرض البحر.

ونوه العميد الركن بحري فهد ناصر الذهلي بأن إجمالي عدد السفن التي رست على ميناء «نافدكس» بلغت 6 سفن تمثل 4 دول هي مملكة البحرين، وجمهورية باكستان، والبحرية الملكية البريطانية، ودولة الإمارات، على أن يصل إجماليها مع بدء المعرض إلى 17 قطعة بحرية.

وتتنوع السفن المعروضة بين كاسحات الألغام وزوارق الصواريخ وزوارق الدورية، وسفن الإمداد وزوارق البحث والإنقاذ.

ومع بدء وصول السفن الحربية إلى الرصيف البحري، عزفت فرقة موسيقى القوات المسلحة معزوفات ترحيباً بالسفن، وهو بروتوكول بحري لاستقبال السفن العسكرية المشاركة في المعرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.