“أدنوك” تعلن تغيير مسمى دوري المحترفين الإماراتي

تعد الاتفاقية الأكبر من نوعها بقيمة 80 مليون درهم

كشفت، اليوم الأحد، شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” ورابطة المحترفين الإماراتية، عن توقيع عقد لرعاية دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، ليصبح اسم الدوري بموجب هذه الشراكة “دوري أدنوك للمحترفين”.

وأكدت أن اتفاقية الرعاية ستستمر لمدة عام بداية من موسم 2021-2022 ويتم تجديدها سنوياً، وهي تعد الأكبر من نوعها في تاريخ الدوري الإماراتي للمحترفين حتى الآن بقيمة 80 مليون درهم إماراتي.

وتعكس اتفاقية الرعاية هذه التزام أدنوك بصحة ورفاهية المجتمع عبر مبادرات وبرامج رياضية وصحية متكاملة تشجع على تبني أنماط حياة صحية وسليمة، كما تلعب أدنوك من خلال رعاية هذا اللقب دوراً رائداً في تشكيل المرحلة القادمة من مستقبل كرة القدم في الدولة عبر رعاية المواهب الناشئة وزيادة شعبية هذه الرياضة لدى الجمهور عبر أساليب حديثة ومبتكرة.

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك: “يسرنا أن تكون أدنوك راعي اللقب لدوري المحترفين، حيث تبشر هذه الشراكة بمرحلة جديدة لرياضة كرة القدم في دولة الإمارات، خاصةً وأن دعم أدنوك للدوري سيضخ المزيد من النشاط والحيوية ويوفر العديد من الفرص المهمة لتطوير هذه الرياضة المحببة لدى الجماهير”.

وأضاف: “تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة، تؤكد رعاية أدنوك لدوري المحترفين على التزامنا بدعم الرياضة والشباب والارتقاء بصحة ورفاهية أفراد المجتمع عبر رعاية الأحداث والمناسبات الرياضية. ونحن على ثقة بأن هذه الشراكة، التي تتزامن مع احتفالاتنا باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، ستدفع بمسيرة دوري المحترفين نحو الأفضل، وتساهم في بناء المواهب الإماراتية الناشئة في رياضة كرة القدم، وتشجع أفراد المجتمع على تبني أنماط حياة صحية ورياضية سليمة”.

وأكد سعادة عبدالله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، أن هذه الاتفاقية مع مؤسسة وطنية نفتخر بها جميعاً، تعكس الدور المهم الذي تحققه مسابقة دوري المحترفين وقدرتها على التأثير في المجتمع من خلال دعم المواهب وتطوير كرة القدم الإماراتية، وخلق أجواء تنافسية ذات زخم وتأثير إيجابي داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما يجعلنا نسعى للعمل مع “أدنوك” خلال السنوات المقبلة لتبادل الخبرات والتجارب والاستفادة من الأدوات لإيصال الرسائل الإيجابية التي نتطلع لغرسها واستخدام قوة كرة القدم في التغيير نحو الأفضل بالتعاون مع مؤسسة نرى فيها شريك استراتيجي، وتتخطى هذه الاتفاقية إطار الأهداف المادية والعوائد المؤقتة بقدر ما نتطلع أن تكون حجر أساس في شراكة استراتيجية تقدم قيمة مضافة ثمينة من خلال قدرتها على تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع خلال السنوات المقبلة.

وبدوره قال ياسر المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في شركة أدنوك: “تمثل هذه الشراكة بين أدنوك ورابطة المحترفين الإماراتيين مرحلة جديدة في مسابقات دوري المحترفين الإماراتي مع وجود أدنوك شريكاً راعياً يسهم في تطوير وتحديث هذه اللعبة الشعبية في دولة الإمارات. أدنوك ملتزمة بتعزيز ثقافة الرياضة ودعم المناسبات الرياضية في الدولة بما فيها كرة القدم وتشجيع أفراد المجتمع على تبني أنماط حياة صحية وسليمة”.

فيما أكد وليد الحوسني، المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية، أهمية تلك الشراكة، وما ستضفيه من تطور في مسيرة الدوري، فضلا عن أنها تعتبر انعكاساً وترجمة للدور الكبير للشركات الوطنية العملاقة، ممثلة في أدنوك، والتي حرصت على رعاية الكرة الإماراتية، وخاصةً دوري المحترفين الإماراتي، الذي يسير بخطى ثابتة في طريق التطور والارتقاء الفني والتنظيمي والإداري والاحترافي، وفق استراتيجية رابطة المحترفين 2020-2030، والتي ترمي للنهوض باللعبة من كافة الأوجه، لا سيما جوانب التسويق والرعاية، مما يجعل الاتفاقية انطلاقة جديدة لعالم أرحب في مسار الاحتراف الإماراتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.