نورة الغيثي: اللقاحات تساعد في الوقاية من الإصابة بكوفيد 19

أكدت أن الإمارات من أوائل الدول التي تتسلم عقار ستروميفاب

أكدت، اليوم الثلاثاء، د. نورة الغيثي، مديرة إدارة المراكز الصحية التابعة لشركة صحة في العين، أن اللقاحات تسهم في الوقاية من الإصابة ومضاعفات المرض والدخول للمستشفيات، وتقليل فترة المكوث في المستشفيات وعدم الحاجة إلى أجهزة التنفس الصناعي مقارنة بالفئة غير المطعمة.

وأضافت الغيثي، عبر الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات بشأن مستجدات كوفيد19، أنه منذ بدء الجائحة التزمت الدولة بمبدأ الصحة أولوية، قامت الدولة تعزيز القطاع الصحي بالكوادر الطبية المؤهلة وإنشاء المستشفيات التخصصية بزمن قياسي، لتتبنى أحدث الممارسات الصحية بكفاءة عالية.

وتابعت: “تم توفير عقار ستروميفاب في جميع مناطق الدولة، ويمكن استخدامه لعلاج البالغين والأطفال فوق سن 12 عاماً والذين يستوفون معايير معينة، والمعرضين لخطر الإصابة بأعراض كوفيد19 بشكل حاد، كأصحاب الأمراض المزمنة، كبار السن، الحوامل”.

وكشفت الغيثي أن دولة الإمارات من أوائل الدول التي تتسلم عقار ستروميفاب، وعلى المستوى العالمي، فإن العقار يعد من أنجح العلاجات لمصابين بكوفيد 19.

وشددت الغيثي على حرص الدولة على متابعة رعاياها عند سفرهم لدول أخرى، ومع مرور جائحة كوفيد19 تم تشكيل فريق “نحن وياكم” بالتعاون مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي وممثلي الجهات الصحية المحلية، لمتابعة حالات الإصابة لمواطني الدولة في الخارج.

وطالبت الراغبين بالسفر بضرورة أخذ جرعتي اللقاح والحصول على تأمين صحي يتضمن تأمين عالمي ضد فيروس كوفيد19، كذلك التسجيل في خدمة تواجدي الخاصة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي والتقييد بكافة الإجراءات الاحترازية حتى وإن لم تكن مطبقة في ذلك بلد المقر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.