ارتفاع ملحوظ في عدد الإصابات بكورونا من غير المطعمين في بلجيكا

أكدت وزارة الصحة زيادة حالات الدخول للعناية المركزة

قال، اليوم السبت، المركز الطبي التابع لوزارة الصحة البلجيكية إنه تم تسجيل ارتفاع واضح في عدد الإصابات بوباء كورونا المستجد في صفوف الأشخاص غير المطعمين في البلاد وزيادة في حالات الدخول لوحدة العناية المركزة.

وأضاف المعهد في آخر إصدار له بشان حالة تفشي كوفيد 19 انه وفي الفترة بين 24 و30 يوليو، بلغ متوسط عدد حالات الدخول إلى المستشفيات الجديدة 32.9 حالة يوميا بسبب الفيروس، أي بزيادة قدرها 22 في المائة مقارنة بالفترة المرجعية السابقة.

ويوجد 317 شخصا فى المستشفى نتيجة للفيروس، يعالج منهم 96 شخصا  + 3  في العناية المركزة، و 45 شخصا على جهاز تنفس الاصطناعي، وتفيد التقارير بأن معظم الأشخاص الذين أدخلوا المستشفى لم يحصلوا على التطعيم الكامل.

وقد تلقى أكثر من 6.6 مليون شخص 71.4 بالمئة من السكان البالغين في بلجيكا جرعة ثانية من اللقاح ويعتبرون الآن محميين بالكامل، وفقا لآخر الأرقام الصادرة عن معهد سيينسانو الصحي الذي نشر صباح اليوم .

وفي الوقت نفسه، تلقى 83.4 بالمئة من السكان البالغين في بلجيكا الحقنة الأولى من لقاح الفيروس وهذا الرقم يعادل أقل بقليل من 8 ملايين شخص. ومنذ بداية الوباء، تم تشخيص 715 124 1 حالة عدوى بالفيروس في بلجيكا.

وخلال الفترة نفسها، زاد متوسط عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس بنسبة 171 في المائة، ويبلغ الآن متوسطا يوميا قدره 2.7، ليصل المجموع إلى خمسة وعشرين الفا و 241 حالة وفاة منذ بداية الوباء .

ويستمر معدل الإصابة، الذي يشير إلى عدد الحالات الجديدة لكل 000 100 نسمة على مدى 14 يوما، في الازدياد، وإن كان بسرعة أقل قليلا، وارتفع الآن بنسبة 5 في المائة منذ فترة ال 14 يوما الماضية، حيث بلغ 176.8 حالة.

وام

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.