الإمارات تستنكر محاولة الحوثيين استهداف سفينة تجارية سعودية

تعتبر ما جرى دليلاً على سعيهم لتهديد أمن الملاحة البحرية الدولية

أدانت، اليوم السبت، دولة الإمارات محاولات ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران استهداف سفينة تجارية تابعة للمملكة العربية السعودية الشقيقة، جنوبي البحر الأحمر بطائرة مسيّرة مفخّخة اعترضتها ودمرتها الدفاعات الجوية لقوات التحالف.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان أن دولة الإمارات تعتبر ما جرى دليلاً جديداً على سعي هذه الجماعة الإرهابية إلى تهديد أمن خطوط الملاحة البحرية الدولية جنوب البحر الأحمر، وإصراراً ممنهجاً على تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضحت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن استمرار هذه الهجمات من قبل ميليشيات الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية، وحثت المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة ضد هذه الهجمات الارهابية.

وأكد البيان تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية التخريبية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها وأمن وسلامة الملاحة والتجارة العالمية، وأنّ أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كلٌ لا يتجزأ، وأنّ أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

وام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.