نادي أبوظبي للدراجات يحتفل بتتويج فريق الإمارات بلقب طواف فرنسا

عقب تمكن تادي بوجاتشار من التواجد في صدارة الترتيب

نظم، اليوم الأربعاء، نادي أبوظبي للدراجات الهوائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان”، فعالية في جزيرة الحديريات للاحتفال بفوز فريق الإمارات للدراجات بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية للعام الثاني على التوالي بعد أن تمكن دراجه الواعد السلوفيني تادي بوجاتشار من التواجد في صدارة الترتيب العام عقب ختام المرحلة الـ 21 والأخيرة.

وحضر الفاعلية سعادة مطر سهيل اليبهوني رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وسعادة خالد بن شيبان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للدراجات الهوائية.

شارك في الفاعلية التي أقيمت بعنوان “طلعة قميص طواف فرنسا” نحو 150 دراجا عبروا خلالها عن فرحتهم بهذا بالإنجاز الكبير الذي حققه فريق الإمارات ومواصلته كتابة التاريخ والاحتفاظ بلقب طواف فرنسا الذي يعتبر من أقدم وأشهر الطوافات وأكثرها إثارة في العالم.

ودخل بوجاتشار البالغ من العمر 22 عاما تاريخ رياضة الدراجات حيث أصبح أصغر دراج يفوز باللقب لعامين متتالين، في حين عزز مكانته كأفضل دراج يشارك في الجولات الكبرى في العالم.

وقال سعادة مطر سهيل اليبهوني: “فخورون بهذا الإنجاز الذي حققه فريق الإمارات للدراجات بفضل دعم وتشجيع القيادة الرشيدة والجهات الراعية وبوجود دراجين وكادر فني على أعلى مستوى تم الاستعداد مبكرا لهذا السباق ونتيجة لهذا الجهد نجحنا في الوصول بالفريق الشاب إلى أن يكون بين النخبة في العالم”.

من جانبه قال سعادة عارف حمد العواني إن فريق الإمارات للدراجات أثبت جدارته وأصبح بين الكبار في العالم في هذه الرياضة وهو يحقق الإنجاز تلو الإنجاز والذي يأتي انعكاسا للجهود الحثيثة التي يبذلها وعمله الجاد وتخطيطه المستنير موجها الشكر لإدارة الفريق والدراجين والفنيين على ما حققوه باسم الوطن بعد منافسة قوية نجح الفريق خلالها في تصدر المشهد.

وأكد سعادة خالد بن شيبان أن فريق الإمارات للدراجات تمكن من تحقيق نجاحات كبيرة في البطولات العالمية التي شارك فيها مثل طواف الإمارات الذي نظمته إمارات الدولة فبراير الماضي أو طواف فرنسا الذي أقيم مؤخرا مسجلا بذلك أصداء عالمية واسعة بما يعزز مكانة الفريق كأحد أفضل فرق الدراجات في العالم.

وأشاد النخيرة الخييلي المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية بالإنجاز الذي حققه فريق الإمارات مؤكدا أن هذا الفوز يأتي تأكيدا واضحا للمكانة العالية التي بات يحتلها الفريق على المستوى العالمي في هذه الرياضة وحرص دراجيه والجهاز الإداري والفني على التواجد في منصات التتويج الأمر الذي أسهم في الترويج لدولة الإمارات وإنجازاتها الحضارية والرياضية على مختلف الأصعدة.

وقال تادي بوجاتشار بطل طواف فرنسا: “أشعر بسعادة غامرة بالفوز في واحدة من أهم السباقات العالمية للدراجات وأشكر مسؤولي الفريق على منحي الثقة كما أتوجه بالشكر إلى جميع زملائي في الفريق الذين ساندوني طوال الجولات”.

وام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.